تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وزير الري والموارد المائية يشارك في مؤتمر مستقبل الأمن المائي المصري بجامعة سوهاج

وزير الري والموارد المائية يشارك في مؤتمر مستقبل الأمن المائي المصري بجامعة سوهاج

بحضور  د. حسام مغازى وزير الري والموارد المائية  تنظم كليه الآداب      بجامعة سوهاج مؤتمر علمي تحت عنوان ” مستقبل الأمن المائي المصري في ضوء التحديات المعاصرة ”  في الفترة من 5 إلى 6 ابريل القادم ،  صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى بحث ومناقشة التغييرات والتحديات على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية وأبعادها على مستقبل الأمن المائي المصري ،فضلا عن تحديد الخطوات الجادة التي تتخذها أثيوبيا لبناء سد النهضة،ومعرفة الآثار المترتبة على كلا من مصادر المياه واستخداماتها واستعمالاتها والمشروعات المرتبطة بها وإدارتها وجودتها .

 

وأشار د. كريم مصلح عميد الكلية أن المؤتمر سيناقش عدة محاور ومنها واقع المياه في مصر، المياه في الإعلام المصري ، المياه في الثقافة والقوانين المصرية ، كما سيناقش تحديات المياه في مصر و المياه في الإستراتيجية المصرية واستدامة المياه وتكاملها في مصر .

   والجدير بالذكر أن  المؤتمر سيشارك به العديد من الشخصيات الأكاديمية والباحثين في هذا المجال ومنهم إبراهيم نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ، د. مغاورى حجازي رئيس جامعة المنوفية الأسبق ، عاطف محمد الغامدى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، د. محمد إبراهيم منصور رئيس مركز دراسات المستقبل بجامعه أسيوط، ،و د.فتحي عبد العزيز أبو راضى أستاذ الجغرافيا العامة بجامعه الإسكندرية و محمد فوزي المستشار القانوني بسوهاج ، بالإضافة الي مشاركة جامعة  عين شمس ، القاهرة , دمنهور ، الإسكندرية ، قناة السويس ،جامعة بور سعيد ، أسيوط وأسوان .