تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مسابقة اختيار الأم المثالية علي مستوي الجامعة

مسابقة اختيار الأم المثالية علي مستوي الجامعة

أعلن 0128553862589  د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة عن اإنطلاق  مسابقة إختيار الأم المثالية  علي مستوي الجامعة  خلال شهر مارس  القادم  .وأضاف انه من المقرر ان تعلن نتيجة   المسابقة في يوم عيد الأم  الموافق 21 مارس القادم . 
وأضاف د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة بشئون التعليم والطلاب ان هذة المسابقة  تجريها الجامعة كل عام اعترافا بحقوق الامهات علينا  حيث تقوم كل كلية بترشيح الام المثالية  ويتم اختيار الفائزات بالمراكز الأولي  للمشاركة في مسابقات الامهات المثاليات علي مستوي الجامعات المصرية .

 وأشار إسماعيل لظهري مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب  أن المسابقة اختيار  الأم المثالية  تشمل علي  في مجالات عديدة  منها أن تكون الأم المثالية من أولياء أمور الطلاب المتميزين في كل مجال من مجالات الأنشطة المختلفة برعاية الشباب ،أو أن تكون الأم المثالية من أولياء أمور الطلاب المتميزين  من ذوي الإحتياجات الخاصة ، أو أن تكون  من  عضوات هيئة التدريس  أو من الأخصائيات العاملات بإدارة رعاية الشباب بالكليات ورعاية شباب المدن الجامعية ومركز التعليم المفتوح  أو أن تكون الأم المثالية من   الخدمات المعاونة علي مستوي الجامعة .

 ومن جانبه أوضحت أسماء عمر أخصائي  النشاط الإجتماعي  شروط الترشيح للمسابقة   كالأتي  ضرورة استيفاء الاستمارة الخاصة بالمشاركة  وصورة معتمدة من انجازات الطالب أو الطالبة المشاركية في الأنشطة الطلابية مرفق بها السيرة الذاتية للأمهات المثاليات (CV) ، وأن تكون الأم المختارة قد ساهمت في الوصول بأبنائها الي مستوي متقدم في التفوق الدراسي والأنشطة الطلابية علي المستوي المجلي والقومي لأبنائها ، وأن تكون  ساهمت بشكل ايجابي بالرعاية التربويه والنفسية والاخلاقية لابنائها الطلاب وحثهم علي التفوق الدراسي وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، وأن تتميز الأمهات المثاليات ( الاخصائيات والعاملات في رعاية الشباب أو الإدارات المختلفة  بالخلق في المعاملة ومساعدة تسهيل الخدمات للطلاب وان تكون الام المثالية قد سبق لها التكريم في أعوام سابقة .