تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ندوة عن التعامل مع الأجسام الغريبة والمفرقعات بجامعة سوهاج

ندوة عن التعامل مع الأجسام الغريبة والمفرقعات بجامعة سوهاج

نظمت وحدة الأمن والسلامة بكلية الآداب بالجامعة ندوة بعنوان “التعامل مع الأجسام الغريبة والمفرقعات” ، أمس، الثلاثاء 17 من مارس الجارى . حاضر فيها العقيد علاء السيد مدير الحماية المدنية بسوهاج ، والرائد شادي نجيب رئيس قسم المفرقعات. صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة، واضاف ان هذه الندوة تهدف الى توعيه طلاب الجامعه بكيفية التعامل مع الأجسام الغريبه وطريقه اكتشافها عن طريق تنميه الوعى الامنى والإحساس بالمسئولية لدى الطلاب . 
وقال د. كريم مصلح عميد كليه الاداب ان توقيت الندوة ياتى متزامنا مع ما تمر به البلاد من احداث ، لذلك كان لزاما علينا تسليط الضوء على موضوع الندوة لاهميته البالغة للمجتمع عامه والجامعة بشكل خاص 
واكد د. فتوح خليل وكيل الكلية لشئون تنميه البيئة وخدمه المجتمع على الحاجة الماسه لتنظيم مثل هذه الندوات نظرا للحالة الامنيه المضطربه ووجود بعض الاجسام الغريبه فى بعض الاماكن من انحاء الجمهورية والتعريف بكيفية التعامل معها . 
وقام العقيد علاء السعيد بالتعريف بإدارة الحمايه المدنية وأقسامها ، ومفهوم المفرقعات وتاريخها، بالإضافة الى أنواع المفرقات والإشكال المتعددة لها ، كما تحدث عن اماكنيات قسم المفرقعات بسوهاج والتطور الذى شهده فى الاونه الاخيره حيث تضم الاداره 20 ضابط مؤهلين بالكامل على التعامل مع هذه الحالات . 
واستكمل الرائد شادى نجيب الندوة بشرح مبسط ومصور لأنواع المفرقعات والأجهزة المستخدمة فى التعامل مع الأجسام الغريبة ، والكيفية التى يتم بها تفجيرها ، كما شرح أيضا الآثار الناتجة عن هذا التفجيرات وما يحدثه من أضرار، والعقوبة التى ينصها القانون على كل من قام بحمل المفرقعات وتفجيرها او صنعها ، بالاضافه الى تعليمات الامن والسلامة التى لا بد ان يلتزم بها ا لمواطنين والإجراءات التى يتم اتخاذها فور تلقى اى بلاغ بوجود جسم غريب .