تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ندوة ثقافية للرموز الرياضية بجامعة سوهاج

ندوة ثقافية للرموز الرياضية بجامعة سوهاج

 

تحت رعاية جامعة سوهاج وبحضور كوكبة من رموز كرة القدم المصرية نظمت كلية التربية الرياضية بالجامعة ندوة ثقافية رياضية وذلك بالامس بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي , صرح بذلك دكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة وأضاف أن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالرياضة وما تقدمه للمجتمع من مردود اقتصادي وبشري وتنموي خاصة في ظل التقدم الهائل الذي حدث في المجال الرياضي مما أعطاها قيمة ودور حيوي في مختلف الدول والمجتمعات .
وأوضح د .محروس محمود عميد الكلية أن الهدف من هذا اللقاء هو تبصير الطلاب بأهمية النشاط الرياضي في المجتمع ومدي مساهمته من خلال أنشطته المختلفة في إكساب الشباب من الجنسين صحة رياضية وثقافة وخلق تتجسد في الشخصية الرياضية للحفاظ علي النفس والمجتمع .
وفي كلمته قال د . محمود سعد لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أن الركيزة الأساسية للمجتمع هي الشباب وأن الرياضة قادرة علي خلق جيلا ً يؤمن برسالته التربوية ودورها الفعال لكي يساهموا في بناء مصرنا الغالية مشيرا ً إلي أنه تقديرا ً للجامعة ودورها قد قرر متابعة تدريبات فريق الكلية وذلك لاكتشاف المواهب الموجودة بها وتصعيدها للفرق الكبري .
ومن الجدير بالذكر أن الندوة قد حضرها كابتن هشام عبد المنعم مدرب عام منتخب مصر الأوليمبي ولاعب سوهاج السابق ود . جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط والمدرب الأسبق لمنتخب مصر للشباب وأحمد الديب وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بالإضافة إلي العديد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية الذين قاموا بإلقاء الأسئلة والتفاعل مع الضيوف.