تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فتح باب التقدم بجامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

فتح باب التقدم بجامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تعلن childernأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم بجامعة الطفل لعام ٢٠١٥

في مصر، يقتصر المنهج الدراسي للعلوم علي مجموعة من الحقائق والافكار دون اتاحة الفرصة للطالب لكي يقوم باجراء التجارب والابحاث وتطوير المهارات الاتصالية الخاصة بالعلوم، وفي العصر الحالي، تكون مصر في امس الحاجة لتعزيز البرامج الخاصة بتدريس منهج العلوم، كذلك الارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس والذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل. كما جامعة الطفل هي بمثابة مشروع تعليمي ينتشر بدرجة كبيرة في كل انحاء العالم.

لذا تقوم جامعة الطفل باتاحة امكانية التفكير العلمي والنقدي، الابداع، التساؤل وحل المشاكل بالنسبة لاطفال المدارس، وقد تم تطوير جامعات الطفل لكي يتم ادراج الاطفال في سياق التعليم العالي لكي يتم تمكينهم من الاحتكاك بالاساتذة الجامعيين والعلماء لكي تتم المشاركة بين الاطفال والعلماء والباحثين فيما يتعلق بالحس الفضولي اليومي، توبناء عليه فإن البرنامج الوطني لجامعة الطفل سيبدا العمل من خلال ما يزيد عن ٢٥ جامعة مصرية حكومية وخاصة. كما سيقوم البرنامج بالحاق الطلاب الذين تتراوح اعمارهم ما بين ٦ الي ١٨ عام بالانشطة التعليمية المثيرة للاهتمام هلي ان تبدا الانشطة التعليمية خارج نطاق اليوم الدراسي العادي في اطار النطاق المحيط بالجامعة، ويتسع نطاقها تحت نفس المظلة داخل المدارس: قبل اليوم الدراسي، اثناء وقت الغذاء، بعد اليوم الدراسي، اثناء العطلات والاجازات وغيرها.

كما تتم مراجعة كافة الانشطة من جانب الاساتذة والعلماء داخل جامعة الاطفال لكي يتم ضمان جودة العملية التعليمية المتاحة والخبراء مصممي المناهج الدراسية لكي يتم ضمان اتساقها مع المناهج الدراسية، وتهدف جامعة الطفل بصفة خاصة الي التوصل الي الاطفال الاقل حظا والذين يواجهوا صعوبات تعليمية واجتماعية اقتصادية، ولا سيما الاطفال في المناطق الريفية وصعيد مصر.