تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بدء التشغيل التجريبي لطريق جامعة سوهاج الجديدة بتكلفة 12 مليون جينه

بدء التشغيل التجريبي لطريق جامعة سوهاج الجديدة بتكلفة 12 مليون جينه

أعلن 111الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج،  عن بدء التشغيل التجريبى لطريق جامعة سوهاج الجديدة، بمنطقة الكوامل، بطول 8 كيلو مترات، وتكلفة إجمالية 12 مليون جينه.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن هناك لجنة تنسيقيه مشكلة من الجامعة ومحافظة سوهاج وإدارة المرور وإدارة الأمن الجامعى لمتابعة تأمين الطريق من كل جانب بالتعاون مع جهاز مدينة سوهاج الجديدة من خلال عمل عوائق خرسانية على جانبى الطريق لتأمينه وتوفير نقاط مرورية على الطريق ووضع علامات إرشادية للسيطرة على السرعات الجنونية والحد من السير في الاتجاه المعاكس.

ولفت «نور الدين» إلى أنه سيتم دعوة اتحاد الطلاب وبعض أولياء الأمور ومجلس الجامعة وكل المعنيين بأمر الطريق للإجتماع واتخاذ قرار جماعي بعودة الدراسة بمقر الجامعة الجديدة بالكوامل بعد توقفها بسبب حادث سير على الطريق الحالى راح ضحيته 10 طالبات بالجامعة .

وأشار رئيس الجامعة إلى التعاقد مع شركتى نقل خاصتين لتوفير أتوبيسات خاصة لنقل الطلاب من مدينة سوهاج إلى مقر الجامعة الجديدة بسعر معين، وسيتم نقل طلاب كليتى الزراعة والتربية الرياضية الذين يدرسون حاليًا بمقر الجامعة الجديدة من خلال هذة الأتوبيسات خلال فترة التشغيل التجريبى للطريق .