لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي – كهرباء

 

  لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي
    معايير اختيار أعضاء لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي:
   1 – أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة بالقسم العلمي.
   2 – أن يكون فعالا بالقسم العلمي والكلية.
   3 – المشاركة في التخطيط الاستراتيجي.
   4 – الكفاءة والنشاط العلمي والبحثي.
   5 – السجل الوظيفي الذي يشهد بالنزاهة والالتزام.
   6 – الاسهام في أعمال الجودة والتطوير المستمر والإلمام بكيفية صياغة توصيف المقررات والبرامج الهندسية.
   7 – المشاركة في الخدمات المجتمعية بالكلية والمجتمع الخارجي.
   8 – اجتياز برامج ودورات تدريبية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي وتطوير جودة التعليم.
   9 – القدرة على التعامل مع الوسائط الإلكترونية الحديثة، ومهارات الاتصال الفعال.

 قرار التشكيل:  

 

أعضاء لجنة الجودة لبرنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات

 


المحور

اللجنة

مسئوليات اللجنة

المحور الأول : إدارة البرنامج

د.
صفوت محمد
رمزي

م.
عياد شهدي

م.
إسلام حسن

1- رسالة وأهداف البرنامج

2- قيادة وتنظيم البرنامج

3- الموارد المالية والتسهيلات المادية الداعمة

المحور الثاني: الفاعلية التعليمية

د. أحمد السيد فرغل

م. هشام إبراهيم

م. الهام علاء الدين

1- المعايير الأكاديمية للبرنامج

2- تصميم البرنامج

د. أحمد سليمان

م. محمد أحمد محمدين

3- الطلاب

4- أعضاء هيئة التدريس

د. مصطفي صلاح

م. محمد محمد الصغير

5- التعليم والتعلم (التدريس والتعلم)

6- تقويم محرجات التعلم

د. محمد محمد أبو زهاد

م. زينب محمد خلف

7- التعزيز والتطوير

8- مؤشرات نجاح البرنامج

أعضاء لجنة الجودة لبرنامج هندسة 
القوى والالات الكهربية


المحور

اللجنة

مسئوليات اللجنة

المحور الأول : إدارة البرنامج

د.
أحمد رفاعي

م.
سهام كمال

م.
عبد الهادى رمضان

1- رسالة وأهداف البرنامج

2- قيادة وتنظيم البرنامج

3- الموارد المالية والتسهيلات المادية الداعمة

المحور الثاني: الفاعلية التعليمية

د. محمد أحمد فراج

م. مدحت القاضي

م. إسماعيل حسن

1- المعايير الأكاديمية للبرنامج

2- تصميم البرنامج

3- الطلاب

4- أعضاء هيئة التدريس

د. محمد عبيد

م. أحمد عبد الستار

م. على أسعد

5- التعليم والتعلم (التدريس والتعلم)

6- تقويم محرجات التعلم

7- التعزيز والتطوير

8- مؤشرات نجاح البرنامج

 

 

مهام اللجنة:
  1. تقوية الوعي بأهمية تحقيق الجودة في الوسط الأكاديمي بالقسم .
  2. الحرص على الارتقاء بمستوى الجودة في القسم من حيث كل من: البرنامج الدراسي
    المُنَفَّذ، والمرافق المتاحة، والتجهيزات الضرورية للتدريس، وأداء أعضاء هيئة
    التدريس والهيئة المعاونة وتقديم    توصيات المعينة على تحقيق ذلك.
  3. اقتراح الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالجودة والاعتماد والسعي لتنفيذها على مستوى
    القسم .
  4. تنفيذ برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال الجودة وكيفية إعداد ملفات
    المقرّرات الدراسية بإتقان.
  5. تَسَلُّم ملفات المقررات الدراسية من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وإيصالها إلى مكتب
    الجودة والاعتماد بالكلية بالتنسيق مع ممثل القسم فيه .
  6. التنسيق مع ممثل القسم لدى مكتب الجودة والاعتماد بالكلية لتنفيذ توجيهات وحدة ضمان
    الجودة والاعتماد بخصوص كل ما من شأنه تحقيق تَطَلُّع القسم لنيل الاعتماد
    الأكاديمي لبرنامجه.