لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي
معايير اختيار أعضاء لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي:
1 – أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة بالقسم العلمي.
2 – أن يكون فعالا بالقسم العلمي والكلية.
3 – المشاركة في التخطيط الاستراتيجي.
4 – الكفاءة والنشاط العلمي والبحثي.
5 – السجل الوظيفي الذي يشهد بالنزاهة والالتزام.
6 – الاسهام في أعمال الجودة والتطوير المستمر والإلمام بكيفية صياغة توصيف المقررات والبرامج الهندسية.
7 – المشاركة في الخدمات المجتمعية بالكلية والمجتمع الخارجي.
8 – اجتياز برامج ودورات تدريبية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي وتطوير جودة التعليم.
9 – القدرة على التعامل مع الوسائط الإلكترونية الحديثة، ومهارات الاتصال الفعال.
قرار التشكيل:
أعضاء لجنة الجودة لبرنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات
|
المحور |
اللجنة |
مسئوليات اللجنة |
|
المحور الأول : إدارة البرنامج |
د. صفوت محمد رمزي م. عياد شهدي م. إسلام حسن |
1- رسالة وأهداف البرنامج 2- قيادة وتنظيم البرنامج 3- الموارد المالية والتسهيلات المادية الداعمة |
|
المحور الثاني: الفاعلية التعليمية |
د. أحمد السيد فرغل م. هشام إبراهيم م. الهام علاء الدين |
1- المعايير الأكاديمية للبرنامج 2- تصميم البرنامج |
|
د. أحمد سليمان م. محمد أحمد محمدين |
3- الطلاب 4- أعضاء هيئة التدريس |
|
|
د. مصطفي صلاح م. محمد محمد الصغير |
5- التعليم والتعلم (التدريس والتعلم) 6- تقويم محرجات التعلم |
|
|
د. محمد محمد أبو زهاد م. زينب محمد خلف |
7- التعزيز والتطوير 8- مؤشرات نجاح البرنامج |
أعضاء لجنة الجودة لبرنامج هندسة
القوى والالات الكهربية
|
المحور |
اللجنة |
مسئوليات اللجنة |
|
المحور الأول : إدارة البرنامج |
د.أحمد رفاعي م.سهام كمال م.عبد الهادى رمضان |
1- رسالة وأهداف البرنامج 2- قيادة وتنظيم البرنامج 3- الموارد المالية والتسهيلات المادية الداعمة |
|
المحور الثاني: الفاعلية التعليمية |
د. محمد أحمد فراج م. مدحت القاضي م. إسماعيل حسن |
1- المعايير الأكاديمية للبرنامج 2- تصميم البرنامج 3- الطلاب 4- أعضاء هيئة التدريس |
|
د. محمد عبيد م. أحمد عبد الستار م. على أسعد |
5- التعليم والتعلم (التدريس والتعلم) 6- تقويم محرجات التعلم 7- التعزيز والتطوير 8- مؤشرات نجاح البرنامج |
مهام اللجنة:
- تقوية الوعي بأهمية تحقيق الجودة في الوسط الأكاديمي بالقسم .
- الحرص على الارتقاء بمستوى الجودة في القسم من حيث كل من: البرنامج الدراسي
المُنَفَّذ، والمرافق المتاحة، والتجهيزات الضرورية للتدريس، وأداء أعضاء هيئة
التدريس والهيئة المعاونة وتقديم توصيات المعينة على تحقيق ذلك. - اقتراح الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالجودة والاعتماد والسعي لتنفيذها على مستوى
القسم . - تنفيذ برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال الجودة وكيفية إعداد ملفات
المقرّرات الدراسية بإتقان. - تَسَلُّم ملفات المقررات الدراسية من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وإيصالها إلى مكتب
الجودة والاعتماد بالكلية بالتنسيق مع ممثل القسم فيه . - التنسيق مع ممثل القسم لدى مكتب الجودة والاعتماد بالكلية لتنفيذ توجيهات وحدة ضمان
الجودة والاعتماد بخصوص كل ما من شأنه تحقيق تَطَلُّع القسم لنيل الاعتماد
الأكاديمي لبرنامجه.

