تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أكثر من 230 نوع نباتي بمعرض الزهور السابع بجامعة سوهاج

أكثر من 230 نوع نباتي بمعرض الزهور السابع بجامعة سوهاج

نظمت كلية الزراعة بالجامعة معرض الزهور السنوي السابع الذي يحتوي على مختلف نباتات الزينة من أشجار وشجيرات ونباتات عشبية وذلك اليوم 28 ابريل الجاري صرح بذلك د.نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة وأضاف ان المعرض اشتمل على أكثر من 230 نوع من نباتات الزينة.

واشار د. خالد الشيخ عميد الكلية انه قد ساهم 35 طالب في تنسيق المعرض من طلاب مرحلة البكالوريوس، كما يتضمن المعرض 13 مجموعة نباتية مثل الصابرات ونباتات الظل ونخيل الزينة بالإضافة إلى الأشجار المتسلقات ومجموعة كبيرة من الشجيرات.

وقال د. يسن محمد يسن مدرس نباتات الزينة وتنسيق الحدائق والمشرف على المعرض ان المعرض يقوم بعرض شجيرة تسمى الدفلة والتي يعمل المنسقون على المعرض بتوعية الطلاب بخطورة هذه الشجيرة حيث انها تحتوي على مواد سامة ولكن نظرا لأنها مزهرة تستخدم في تزيين شوارع سوهاج وحدائقها،  كما يتواجد بالمعرض نبات التويا والذي يعتبر مستقبل الشجيرات الطبية القريب في مصر. كما يضم المعرض أنواع أخرى من نباتات الزينة مثل فيكس هاواي، كوليوكس، نخيل الرابس ونخيل الكاريوتا، بالإضافة الى الورد والفل والياسمين والنعناع البلدي والريحان والبردقوش والروزماري.

المركز الإعلامى