تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ” مشكلات الكهرباء وترشيد استهلاكها ” في ندوة بجامعة سوهاج

” مشكلات الكهرباء وترشيد استهلاكها ” في ندوة بجامعة سوهاج

نظمت جامعة سوهاج ندوة علمية تحت عنوان ” مشكلات الكهرباء وترشيد استهلاكها بالمحافظة ” وذلك يوم 4 يونيو الجاري بقاعة السيمنار بكلية العلوم, صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة وقال أن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالقضايا الحيوية التي تشغل المواطن المصري بصفة عامة والسوهاجي خاصة وأهمها في الوقت الحالي قضية الكهرباء .
وأضاف رئيس الجامعة أنه لابد من ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق إجراءات ترشيدية بسيطة يمكن للمواطن العادي تطبيقها في بيته وإذا حدث ذلك سيكون الناتج كبير جدا ً خاصة مع النقص المتزايد في أنواع الطاقة المختلفة .
وأشار د . يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج إلي أنه لابد من تغيير نمط استهلاك الكهرباء في فصل الصيف ليكون عنوانها هو الترشيد وذلك في ظل التزايد المستمر في أجهزة التكييف والتي وصل عددها إلي 7 مليون جهاز قبل صيف 2013, وذلك بالتزامن مع إجراءات تقوم بها الحكومة من بحث عن مصادر متجددة للطاقة والتنسيق مع الجامعات ومراكز البحث العلمي في تصميم نمازج لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية .
ومن ناحيته قال م.عصام علي عز الدين مدير ترشيد الكهرباء بجنوب الصعيد أن ترشيد الكهرباء أصبح أمراً حتمياً لمواجهة الاستهلاك والنقص الحاد في الطاقة، فالحمل المطلوب أكثر من الحمل المنتج ولذلك يجب اتباع إجراءات ترشيد الكهرباء واستخدام الأجهزة الموفرة للطاقة .
ومن الجدير بالذكر أن الندوة قد حضرها نواب رئيس الجامعة وبعض العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالكليات .

لمشاهدة تفاصيل الخبر كاملا يمكنك الضغط على هذا الرابط http://www.youtube.com/watch?v=VnN95kTMwyg

المركز الاعلامى